Top latest Five المرأة Urban news

Wiki Article

تنتمي "أحلام" لعائلة عربية ليبرالية، بالمفهوم السياسي والاجتماعي للكلمة، فهي لا تفرض قيودا على مظهرها، كما أنها تعمل في الخارج مثل أشقائها الذكور، وتمارس حياتها الاجتماعية بحرية: تذهب إلى شاطئ البحر، تخرج في نزهتات بالسيارة مع صديقاتها لمسافات بعيدة.

وتتفق معها السينمائية علا طبري، الملتزمةبالفكر والممارسة النسوية. ترى علا أن من حق المرأة الاختيار طالما كان خيارها حرا، ولتقرر لبس الحجاب أو الجلباب، مصافحة الرجال أو عدم مصافحتهم، هي لا ترى أن للرجل الحق في التحفظ على سلوك كهذا فهو يتعلق بسيادة المرأة على جسدها بشكل حصري.

لأن بعض الثقافات تعتبر أن استخدام كلمة «امرأة» يدل على أن الأنثى خبيرة جنسيًا مما يشكل إهانة لأسرتها في بعض هذه المجتمعات المحافظة.

هل تدعم ممارسة المرأة لسلوكيات أنتجها تسيد ثقافة بعيدة كل البعد عن حرية الاختيار، بدعوى "مساندة حريتها" ؟

فأين هذا من المرأة التي نجدها في ديانات أخرى، فتدفع هي للرجل بعض مالها، مع أن فطرة الله جعلت المرأة مطلوبة لا طالبة؟

قدمت النساء عدة إسهامات في العلوم والأدب مزيد من المعلومات والفن ومنها بالمجال الطبي وفي عدد من حضارات العالم القديم، ففي مصر القديمة تعدّ مريت بتاح أقدم عالمة في تاريخ العلوم حيث ورد أنّها كتبت وصفة دوائية باعتبارها «رئيسة الأطباء».

طالبات مدرسة في الهند يشمل هنا تعليم الإناث مجالات المساواة بين الجنسين وسهولة التعليم، وعلاقته بتخفيف حدة الفقر. وتشارك أيضا في قضايا التربية الفردية والتعليم الديني في أن تقسيم التعليم على أساس نوع الجنس وكذلك التعاليم الدينية على التعليم كانت مهيمنة تقليديا ولا تزال ذات أهمية كبيرة في المناقشات المعاصرة لتعليم الإناث كمعايير عالمية.

بريطانيا تجري تجربة ناجحة لسلاح ليزر جديد أقل تكلفة هنا من الصواريخ

امرأة تعمل بنسج قماش في بنغلاديش حيث يعتبر النسج عمل تقوم به النساء في معظم أجزاء العالم في العديد من حضارات ما قبل التاريخ، تولت النساء أدوارًا ثقافية معينة. في مجتمعات الصيد وجمع الثمار، كانت النساء عمومًا يجمعن الأطعمة النباتية والأطعمة انقر هنا الحيوانية الصغيرة والأسماك، بينما كان الرجال يصطادون اللحوم من الحيوانات الكبيرة.

وفي بعض الأحيان يُستخدم مصطلح المرأة لتحديد هوية الأنثى بغض النظر عن عمرها، كما هو الحال في عبارات مثل «حقوق المرأة».

هيئة الأمم المتحدة للمرأة والهلال الأحمر المصري يُقدِّمان المساعدات الإنسانية للنساء والأطفال في غزة

"مشروع التمور" في بريطانيا، مبادرة رمضانية لدعم غزة واليمن وسوريا

آلـيـــــات حمايـة حقوق النسـاء والفتيـات في ولايات: سليانة و القيروان و المهدية و بنزرت

علاوة على ذلك، أظهرت الأبحاث أن رؤية اقرأ أكثر المزيد من النساء في السلطة يزيد من تطلعات الفتيات التعليمية والوظيفية.

Report this wiki page