The 2-Minute Rule for المرأة

Wiki Article

يريد أنها لا تستطيع أن تنصر أباها وأهلها إلا بالصراخ والبكاء لا بالقتال والسلاح، ولا أن تبرهم إلا بأن تأخذ من مال زوجها لأهلها.

وفي حديثه خلال اجتماع اليوم، قال السيد شاهد إن قراره بعقد ذاك الاجتماع استند إلى الحاجة الملحة لجعل المساواة بين الجنسين في الصدارة، حيث لا يزال هناك الكثير من العمل لتفكيك إرث النظام الأبوي.

ولا يمكن هزيمة هذا الفيروس في بلد واحد أو في بعض البلدان دونا عن غيرها. لهذا أقف لدعم نداء الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التضامن.

مرض الرئة الانسدادي المزمن: تعاطي التبغ وحرق الوقود الصلب لأغراض التدفئة والطهي داخل المباني من عوامل الاختطار الرئيسية التي تؤدي إلى إصابة النساء بمرض الرئة الانسدادي المزمن.

كوليندا كيتاروفيتش هي أول امراة يتم انتخابها رئيسة كرواتيا في السياسة[عدل]

قدمت النساء عدة إسهامات في العلوم والأدب والفن ومنها بالمجال الطبي وفي عدد من حضارات العالم القديم، ففي مصر القديمة تعدّ مريت بتاح أقدم عالمة في تاريخ العلوم حيث ورد أنّها كتبت وصفة دوائية باعتبارها «رئيسة الأطباء».

طالبات مدرسة في الهند يشمل تعليم الإناث مجالات المساواة بين الجنسين وسهولة التعليم، وعلاقته بتخفيف حدة الفقر. وتشارك أيضا في قضايا التربية الفردية والتعليم الديني في أن تقسيم التعليم على أساس نوع الجنس وكذلك التعاليم الدينية على التعليم كانت مهيمنة تقليديا ولا تزال ذات أهمية كبيرة في المناقشات المعاصرة لتعليم الإناث كمعايير عالمية.

فتاة صغيرة تكتب على السبورة في مدرسة تدعمها اليونيسف في وسط تيغراي، إثيوبيا.

سلط اجتماع رئيسات الدول والحكومات على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، يوم الثلاثاء، الضوء على أهمية مشاركة المرأة الكاملة والفعالة في الحياة العامة وصنعها للقرار، في معالجة الأولويات العالمية.

وقالت إنه لا المرأة يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لضمان انتهاء السلوك الكاره للمرأة تجاه النساء داخل المنزل وخارجه، وسيصبح هذا أكثر شيوعاً مع وجود أمثلة المرأة أكثر إشراقاً ليس فقط للنساء في المناصب القيادية، ولكن للرجال الذين يحترمونهن في تلك المناصب.

ما الذي نعرفه عن الممر البحري الذي يشرف الجيش الأمريكي على إنشائه قبالة غزة؟

معظم الفتيات يمكنهن بعد ذلك الحمل. هذا يتطلب الإخصاب الداخلي من بيضها مع الحيوانات المنوية للرجل ويكن الحمل أيضًا بالتلقيح الاصطناعي.

بعد أن قُتل والد علا، "حسينا إنه خلص ما رح يصير شيء أكثر من هذا".

الغريب أن بعض التعليقات استهدفت ملامح نوال وشكلها، في تناقض صارخ مع الهوية الأنثوية للمعلقات، فتلك التعليقات من جهة تكرس مزيد من المعلومات مبدأ التركيز على "ملامح الشكل الفيزيائي" كمعرفة لقيمة المرأة، ومن جهة أخرى المرأة ترى في امرأة قضت حياتها في الدفاع عن المرأة من مزيد من المعلومات موقعها كأكاديمية وطبيبة سابقة، على أسس علمية، تشريحية، أنثروبولوجية، ترى فيها عدوا لها لأنها، في رأيها، تخالف تعاليم الدين.

Report this wiki page